هل تعرف ما هو اكسبو2020؟

باقي بضعة أيام، وسيتم الإعلان عن المدينة الفائزة باستضافة معرض اكسبو 2020. على مدى الأشهر الماضية ، جذبت روح “كن جزءاً من الحدث” بشدة العديد من البلدان، والأفراد من مختلف الجنسيات و الثقافات واللغات والأختلافات الاجتماعية، لإظهار دعمهم لملف الإمارة .

في استطلاع على الانترنت أجرته مؤخرا شركة زاركا انترآكتيف – الشركة الرائدة والمزودة لحلول إستطلاعات الرأي الإلكترونية باستخدام تقنيات الجيل القادم – بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك ، تويتر و لينكد ان ، الخ … ) فقد كشفت أن نحو 90 في المائة من المشاركين في الاستطلاع يعتقدون بقوة أن دبي ستكون هي المدينة الفائزة باستضافة معرض اكسبو 2020، تليها مدينة ساو باولو- البرازيل ( 4 في المائة فقط ). أما بالنسبة لباقي الدول الأخرى مثل تركيا و روسيا ، فقد وجد أنهم أقل فرصة في الفوز باستضافة المعرض مقارنة بالبلدين الآخرين.

بشأن ذلك تحدث جاويد فاروقي ، المدير التنفيذي لزاركا انترآكتيف ورئيس منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا ، و قال “ان دبي قد طورت نفسها سريعا و تقدمت بشكل كبير و وصلت الى حد كبير من المنافسة مع العديد من مدن العالم الرائدة في وقت قصير. ان دبي في حد ذاتها هي معرض ضخم و على قدر كبير من التفاعل طوال السنة حيث أن هناك العديد من الفعاليات و الأنشطة وأنه ليس من المستبعد أن مدينة بمثل هذه القدرات العالية أن تفوز باكسبو 2020 .”

وفقا لغالبية المشاركين في الأستطلاع، فان هناك ثلاثة عوامل تؤهل دبي للفوز بمثل هذا الحدث العالمي، متقدمة على غيرها من المنافسين المرموقين. أول عامل من العوامل القوية هي السمعة العالمية للمدينة ومكانتها الرائدة في استضافة العديد من الأحداث العالمية ومؤتمرات القمة، والمعارض، وما إلى ذلك .. على مدى السنوات الماضية، استضافت دبي بنجاح العديد من الأحداث المحلية و الدولية الكبرى في مختلف المجالات (الأعمال، تكنولوجيا المعلومات، الطاقة، والترفيه، الخ.). وقد جذبت هذه الفعاليات الملايين من الزوار والمستثمرين في كل عام إلى المدينة، و لقد أدى ذلك الى زيادة كبيرة في معدل السياحة و التي تؤثر بشكل مباشر على اقتصاد المدينة بشكل عام. وبالنظر إلى البنية التحتية القوية للمدينة، و العدد المتزايد من المشاريع التنموية في مختلف القطاعات (البناء، النقل، الخ ..) فلقد أصبحت دبي مدينة ذات طابع دولي و على استعداد تام لاستضافة المزيد من الأحداث العالمية.

ان العامل الثاني الذي يؤهل دبي للفوز هو أن دبي تعتبر مدينة نابضة بالعديد من الثقافات الحديثة بالأضافة إلى التنوع المتزايد في الجنسيات. حوالي 46 في المائة من المجيبين يعتبرون أن دبي مزيج من الثقافات العربية و الآسيوية و الأوروبية في حين لا تزال تحتفظ بثقافتها الفريدة من نوعها. انها بمثابة بوتقة تنصهر فيها مختلف الجنسيات والثقافات يعيشون معا في وئام تام. هذا المزيج يعطي المدينة ميزة لتنمو استثماراتها يوميا ، ويسمح بالتبادل المستمر للمعرفه والخبرات ، في بيئة آمنة و خالية من الجرائم. سيتم تعظيم هذا التفاعل و يتوقع أن يزداد خلال معرض اكسبو 2020 حيث أن المدينة ستجذب المزيد من الزوار والمستثمرين .

ان موقع دبي الفريد الذي يربط جميع دول الخليج المجاورة ، وكذلك جنوب آسيا وشرق أفريقيا هو العامل الثالث المعزز لفرصة دبي للفوز بالمعرض. ويعتقد حوالي 40 في المائة من المشاركين في الأستطلاع أن دبي استفادت من موقعها الجغرافي الفريد لتصبح مركزا رائدا في مجال الخدمات اللوجستية والتجارة مع وجود اقتصاد ديناميكي ومتنوع . ان دبي تتمتع بموقع استراتيجي و تعتبر أكبر مركز تجاري في الشرق الأوسط و موقعها في منتصف الطريق بين آسيا و أوروبا جعلها تأخذ العديد من الخطوات لتوسعة موانئها ومطاراتها.

وكشفت نتائج الدراسة أيضا أن العديد من المشاركين في الأستطلاع يعتقدون أنه إذا أصبحت دبي هي المدينة المستضيفة لمعرض اكسبو 2020، فان منطقة الشرق الأوسط ستتأثر ايجابيا بشكل كبير. وقال نحو 22 في المئة من المشاركين أن منطقة الشرق الأوسط هي منطقة ذات إمكانات عالية للتنمية، وفوز دبي بمثل هذا الحدث العالمي سيثريه كثيرا ويعزز من موارده مقارنة بالمناطق الأخرى. و لقد أضاف فاروقي “أني متأكد من أن استضافة دبي لمعرض اكسبو عام 2020، سوف يثري تجربة المعرض نفسها، وسوف تكون دبي مدينة على نطاق أوسع من العالمية خاصة أن هذا المعرض هو أول معرض عالمي يعقد في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا”.

نبذة عن زاركا انترأكتيف

تعد شركة زاركا انترآكتيف من الشركات الرائدة في مجال نظم الجيل الثالث للاستبيان الإلكتروني، كما تأتي في مقدمة الشركات التي تقدم خدمات البحث الإلكتروني والتقنيات التكنولوجية رفيعة المستوى بالإضافة إلى الخدمات التي تصل إلى درجة العالمية، والتي تمكن عملائها من إدارة جميع ما يلزم لإنجاز التقارير بما في ذلك: (تنظيم وتوزيع وجمع وتحليل وإدارة المعلومات) باستخدام مصدر واحد فقط. فيما تتميز زاركا بكونها من أحدى الشركات التي تقدم حلولاً تتسم بالكفاءة العالية ومقترحات وخدمات تساعد العميل في استعراض واسترجاع البيانات طبقاً لأصول إستراتيجية معينة. ويقع المقر الرئيسي للشركة في هيرندون، في ولاية فرجينيا هذا إلى جانب فروع الشركة التي تنتشر في العديد من الدول منها سان فرانسيسكو ودبي- الإمارات، وبومباي- الهند، كما تأتي الزاركا انترآكتيف في طليعة الصفوف التي تقدم خدمات البحث الإلكتروني لقطاعات الأعمال والقطاعات الحكومية في كافة أنحاء العالم، حيث تقدم الشركة إسهاماتها البحثية الإلكترونية في العديد من المجالات والتي منها: مجال الموارد البشرية ويشمل (استطلاع مدى رضا العاملين واستبيان مدى ولاء الموظفين واستبيان مدى الوعي بمزايا الموارد البشرية وتقارير عن مدى تقدير أهمية الموارد البشرية واستبيان عن نتائج المسح قبل التعيين وكذلك استبيان عن الموظفين الجدد واستبيان عن الموظفين الذين أنهوا فترة الخدمة)، ومجال التسويق ويشمل (استبيان مدى رضا العملاء واستطلاع مدى ولاء العملاء إلى جانب تقارير عن مدي الحاجة إلى المنتج أو مدى الحاجة إلى الخدمة وكذلك تقارير عن إدارة العلامة التجارية) وفي مجال المشتريات ويشمل (استبيان شهادة البائع وخبرات البائع تقارير عن مدى كفاءة الخدمة المقدمة) وفي مجال تطوير المنتج (تقارير عن مستوى العجز في المنتج واستطلاع مدى سهولة استخدام المنتج) وفي مجال تقارير المبيعات (استبيان المؤهلات الريادية وتقارير عن توقعات حجم المبيعات في المستقبل واستبيان عن التدريب على المبيعات ونظرة عامة على المبيعات وكذلك استطلاع مستوي الدعم أو خدمة العملاء واستطلاع مستوى الرضا عن خدمة العملاء. وكذلك إسهاماتها في مجال التدريب والتي تشمل: (استبيان حاجات التدريب وتقارير عن مدى تأثير وفاعلية التدريب) للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة www.zarca.com.

ادعم ملف استضافة الامارات العربية المتحدة لمعرض اكسبو الدولي 2020 في دبي بزيارة صفحة الفيسبوك والضغط على الاعجاب. ونشر صور وأفلام عن الامارات .فيسبوك:https://www.facebook.com/DubaiExpo2020 ننتظر دعمكم لمدينتنا العربية “دبي”…

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: