الإمارات: المجلس الوطني يوافق على زيادة الدعم الحكومي للمشتقات البترولية

وافق المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة على زيادة الدعم الحكومي للمشتقات البترولية، بحيث تصبح أسعارها قريبة من الأسعار الخليجية المتداولة، وذلك بناء على توصية اللجنة المؤقتة بشأن السؤال المقدم من العضو أحمد علي الزعابي حول ارتفاع أسعار المشتقات البترولية في الدولة.

وقالت صحيفة الرؤية الاقتصادية أن المجلس الوطني الاتحادي عقد جلسته الحادية عشرة من دور انعقاده العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر، برئاسة محمد أحمد المر، رئيس المجلس، ناقش خلالها (10) أسئلة مع ممثلي الحكومة، شملت قضايا تلامس احتياجات المواطنين في قطاعات الأسرة، والتعليم، والصناعة، والجمارك، والبنوك، والبطالة.

وأقر المجلس مشروع قانون اتحادي لسنة 2012، بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (11) لسنة 1992، في شأن الإجراءات المدنية، فيما سحبت الحكومة مشروع قانون اتحادي لسنة 2012، بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (11) لسنة 1992، في شأن الإجراءات الجزائية.

وأوصى المجلس بضرورة إلزام «المصرف المركزي الإماراتي» البنوك بالقوانين والتشريعات المنظمة للقروض الشخصية، والتي لا تسمح باقتطاع أكثر من ربع الراتب الشهري، وكذلك ربع المعاش، وبزيادة الدعم الحكومي للمشتقات البترولية، بحيث تصبح أسعارها قريبة من الأسعار الخليجية المتداولة.

وأرجأ المجلس مناقشة 5 أسئلة موجهة إلى الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وعبدالرحمن محمد العويس، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وزير الصحة بالإنابة، لارتباطهما في مهمة عمل خارج الدولة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: