«فيفا» يختبر تكنولوجيا تفعيل إلكتروني لخط المرمى لتفادي أخطاء الحكام

<p>بوفون ينظر إلى الكرة فى حسرة وهى تدخل المرمى الإيطالى فى الهدف الأول الذى سجله المدافع البرجويانى انتولين الكاراز</p>تصوير أ.ف.ب

ارشيفي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الجمعة، أنه سيختبر تكنولوجيا خط المرمى خلال مباراة نهائي كأس كبار «هامبشاير»، التي تجمع بين فريقي «إيستليج»، و«توتون» في 16 مايو المقبل.

وذكر الاتحاد بموقعه على الإنترنت أنه وقع الاختيار على شركتين لتولي المرحلة الثانية من اختبار تكنولوجيا خط المرمى، وسيجرى اختبار التكنولوجيا المعروفة باسم «نظام عين الصقر»، في المباراة المقررة باستاد «سانت ماري» في ساوثهامبتون، كما سيجرى اختبارها في مباراة أخرى لم يجرى تحديدها حتى الآن.

وأوضح «فيفا» أنه سيتخذ قرارًا محددًا بشأن استخدام هذا النظام في مباريات كرة القدم، خلال اجتماعه الخاص المقرر في العاصمة الأوكرانية، كييف، في الثاني من يوليو المقبل.

وتسعى «فيفا» لتطبيق هذه التكنولوجيا على خلفية عدة أخطء في احتساب الأهداف كان منها نهائي كأس العالم عام 1966 بين إنجلترا وألمانيا، والذي شهد احتساب الهدف الثالث للإنجليز من كرة اعتقد الحكم عبورها لخط المرمى، وانتهى اللقاء 4-2 ، فيما أثبتت التكنولوجيا الحديثة مؤخرًا عدم صحة هذا الهدف في واحد من أشهر الأخطاء التحكيمية في تاريخ اللعبة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: