الكشف عن نصب تذكاري لبرج خليفة في دبي

الكشف عن نصب تذكاري لبرج خليفة في دبي

كشفت شركة إعمار العقارية عن نصب تذكاري لبرج خليفة مصنوع من الفولاذ بارتفاع 18 متراً وبتصميم يحاكي بشكله زهرة زنبق الصحراء “هايمنوكاليس”، التي كانت مصدر الإلهام في تصميم البرج.

يقع هذا النصب بالقرب من “دبي مول” في دبي، ويمثل تعبيراً عن الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاز “برج خليفة” من المهندسين والمصممين والعمال الذين ينتمون إلى أكثر من 100 دولة؛ ففي ذورة مراحل تنفيذ الاعمال الإنشائية، تواجد أكثر من 12 ألف شخص في موقع العمل.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”: “لقد قدمت دبي بتدشينها لـ’برج خليفة‘ قبل عامين فقط مثالاً يقتدي به العالم بأسره عن قدرة الإنسان على تحقيق الإنجازات التاريخية من خلال العزم والعمل الدؤوب، والتعاون البنّاء للمضي قدماً نحو إنجازات جديدة لا حدود لطموحاتها. وما كان لذلك أن يتحقق إلا بفضل التوجيهات السديدة والرعاية الكريمة والرؤية السبّاقة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي استقينا من سموه فكرة تطوير أطول برج في العالم بأسره”.

وأضاف العبار: “لقد أتاح لنا ’برج خليفة‘ فرصة العمل مع ألمع العقول في شتى مجالات الهندسة والعمارة والإنشاءات والتصميم، وحظي بدعم أهالي المدينة، وأصبح اليوم مدعاة فخرهم واعتزازهم الكبيرين. ويأتي النصب التذكاري للبرج عربون شكر وتقدير لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع العملاق، وليكون شاهداً يحكي من ’وسط مدينة دبي‘ قصة ’برج خليفة‘، ومديتنا التي أصبحت عالمية بكل المقاييس”.

وكما هو حال “برج خليفة”، تم استيحاء تصميم “النصب التذكاري للبرج” من زهرة زنبق الصحراء “هايمنوكاليس” ذات التويجات الست. ويقع النصب على منصة رخامية بثلاثة فروع منبثقة من محور مركزي واحد. وبني الهيكل الداخلي للنصب من أوتاد وأنابيب الفولاذ المغلفن، في حين تم بناء الهيكل الخارجي من الفولاذ غير القابل للصدأ.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: