«نتنياهو» يأسف لمقتل 10 أطفال فلسطينيين.. وإسرائيليون: «خيبت أمل الشعب» – تمييز عنصري في أبشع صورة

المصري اليوم – انتقد عشرات الإسرائيليين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بسبب إعرابه عن «أسفه» لمقتل حوالي 10 أطفال فلسطينيين في حادث سير، الخميس الماضي، وطالبه البعض بـ«الرحيل». وشهدت صفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي على موقع فيس بوك، العشرات من التعليقات العنصرية التي ترى الأطفال القتلى «مجرد فلسطينيين»، والتي تتمنى وقوع حوادث أكثر من هذا النوع.

نتنياهو على الـ «فيس بوك» : أتمنى الموت لكل العرب

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي على صفحته الرسمية على فيس بوك، عن «أسفه» لموت الأطفال الفلسطينيين في حادث سير، وقال «نتنياهو» إنه سيقدم للسلطة الفلسطينية أي مساعدة مطلوبة.

وقتل 10 أطفال فلسطينيون على الأقل، وأصيب 40، تتراوح أعمارهم بين 5 و 6 سنوات، في حادث تصادم بين الأتوبيس الذي كان يقلهم في رحلة شمال القدس، وشاحنة إسرائيلية، الخميس الماضي.

وتعرض «نتنياهو» لهجوم كبير من متصفحي الإنترنت الإسرائيليين، بسبب «أسفه» وعرضه «تقديم المساعدة» للسلطة الفلسطينية. ورد إسرائيلي يدعى نوعام كوهين على تعليق «نتنياهو» على الحادث قال فيه: «لماذا؟ هل قدموا لنا مساعدة ولو لمرة واحدة؟ إنهم يقتلوننا، ويفجرون أتوبيساتنا، ونحن نقدم لهم كل مساعدة مطلوبة، بدلاً من محاولة أن تبدوا بصورة جيدة أمام العالم ولا تنجح في ذلك، دافع عن مواطنيك».

وكتب إسرائيلي يدعى إيلاد بن شيمون: «بيبي (نتنياهو) حان الوقت أن تقول: خيبت أمل الشعب إني أستقيل. تعامل مع أخطائك، صلحها أو ارحل»، وقال آخر: «عرب يموتون، لماذا نقدم لهم مساعدات»، وشهد تعليق «نتنياهو» عددًا من التعليقات العنصرية من نفس النوع مثل: «هم سيريدون أموالًا، لأن الأموال بالنسبة لهم أهم من الأطفال الذين قتلوا»، «من الممكن أن نرسل لهم شاحنة إضافية (في إشارة إلى الرغبة في وقوع حادث إضافي)»، و«أرسل لهم شاحنة مزدوجة لتمحي كل هؤلاء البراز».

وتواصلت التعليقات العنصرية ضد الأطفال الفلسطينيين مثل: «إنهم مجرد أطفال فلسطينيين»، «لو أن كل يوم هناك أتوبيس مثل هذا»،«عظيم، أصبح الآن هناك إرهابيون أقل»، «أتمنى أن يكون هناك المزيد من هذه الحوادث كل يوم»، «هؤلاء إذا ما كبروا سيكونون إرهابيين فمن الأفضل القضاء عليهم من الصغر، و«خبر جيد نبدأ به إجازة الأسبوع».

سرايا- ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية اليوم، الجمعة، أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو نشر تعليقات عنصرية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك بعد حادثة اصطدام حافلة مدرسية فى القدس أمس الخميس الذى لقى فيها حوالى 10 أطفال مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين، حيث عبر نتانياهو عن ارتياحه بأن كل القتلى فلسطينيين وأنّه يتمنى الموت لكل العرب، متسائلا حول السبب فى تقديم المساعدة إليهم.

وذكرت الصحيفة على موقعها الالكترونى اليوم، الجمعة، أن نتنياهو علق على صفحته أيضا قائلا بأنه يتمنى أن يرسل شاحنة أخرى للقضاء عليهم جميعا” فى إشارة إلى الشاحنة التى اصطدمت بالحافلة المدرسية وتسببت فى مقتل العديد من الأطفال الفلسطينيين.

وأضافت الصحيفة أنه بالرغم من إعلان نتانياهو عن أسفه لهذا الحادث، إلا أن مساعديه لم يزيلوا تلك التعليقات أو يتبرأوا منها، ولم تقتصر التعليقات العنصرية على نتانياهو فقط، بل قام مستخدمون آخرون إسرائيليون على الفيسبوك على الصفحة الخاصة بالشرطة الإسرائيلية بنشر تعليقات زاعمة مثل “عظيم، أصبح الآن هناك إرهابيون أقل”، أو “أتمنى أن يكون هناك المزيد من هذه الحوادث كل يوم”، أو” أنهم إذا ما كبروا سيكونون إرهابيين فمن الأفضل القضاء عليهم من الصغر”.

يذكر أن الرئيس الروسى دميترى ميدفيديف أعرب للرئيس الفلسطينى محمود عباس ولذوى الضحايا ولكل الشعب الفلسطينى عن خالص تعازيه وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين نتيجة لهذا الحادث المأساوى.

Sent from my iPad

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: